مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 1/03/2022 12:10:00 م

لن تصدق فوائد ماء الرز للشعر و البشرة .
 لن تصدق فوائد ماء الرز للشعر و البشرة .
تصميم الصورة : وفاء المؤذن
أصبح أغلب الناس يبحثون عن منتجات طبيعية للعناية بالبشرة و الشعر ، للتمتع بجمال طبيعي يدوم لفترة زمنية طويلة ، دون أي أضرار جانبية أو مشاكل قد تظهر فيما بعد على البشرة أو الشعر .

و سنتحدث هنا عن فوائد ماء الأرز ، و آثاره الإيجابية على البشرة و الشعر .

كانت منذ العصور القديمة هناك قرى في| اليابان| والصين ، تشتهر بزراعة |الأرز| فكانوا يعتمدون على الأرز في كثير من الأمور غير أنه مصدر للغذاء ، فكانوا يستخدموا |ماء الأرز| على البشرة و الوجه ، و كانت نتائجه جداً رائعة و ناجحة ، مما جعل كل من عرف بهذه النتائج اللجوء إلى تجربة هذه الطريقة ، باستخدام ماء الأرز المنقوع لزيادة| جمال البشرة و الشعر| .

كانت السيدات في تلك المناطق يتمتعن بشعر كثيف و لمعان براق ، و الشيب لا يظهر في الشعر حتى سن الثمانين ، مما شجع الناس على تجربة هذه الطريقة للحصول على هذه النتائج الفعالة .

فوائد ماء الأرز على الشعر :

بعد ملاحظة النتائج التي توصل إليها الناس الذي استخدموا ماء الأرز على الشعر كماسك .

تبين أنها تزيد من كثافة الشعر ، ليصبح أكثر جمالاً و تألقاً.

كما أنه يعمل على تقوية الشعر من جذوره حتى أطرافه ، و زيادة في نمو الشعر ليكون أكثر طولا .

و يقوم على تنعيم الشعر ، و تقليل من الاحتكاك الشعر ببعضه البعض، ليكون الشعر متسلسل و سهل التسريح .

بفصل ما يحويه من |مضادات أكسدة| ، و معادن مغذية للشعر ، و يحوي على نسبة من 75% -85% نشا ليجعل الشعر أكثر صحة و حيوية .

طريقة تطبيقه على الشعر :

عند الاستحمام و الانتهاء من غسل الشعر ، نقوم بتبليل كامل الشعر بماء الأرز المنقوع لمدة ساعتين على الأقل ، و نتركه لمدة عشرون دقيقة تقريبا ليصبح لدينا مثل الماسك على الشعر ، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بالماء جيداً ، و نقوم بتكرار هذه العملية مرة أو مرتين بالإسبوع للحصول على أفضل النتائج .

فوائد ماء الأرز على البشرة :

نقوم باستخدام ماء الأرز على البشرة كتونر طبيعي ، فالتونر يقدم للبشرة فوائد كثيرة ، لتخليصها من الأتربة و الغبار الذي تتعرض له البشرة خلال اليوم ، و كذلك يقوم بتنظيف البشرة من بقايا مساحيق التجميل .

و للتونر أشكال مختلفة ، ممكن أن نستخدم التونر العادي من الأسواق ، و ممكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعي ، و ممكن أيضاً استخدام قطعة ثلج كتونر على البشرة .

أما ماء الأرز فيمكن أن يكون تونر طبيعي وآمن على البشرة ، بفضل ما يحتويه من ثلاث أنواع من الفيتامينات ، و هي فيتامينE ، و فيتامينB1 ، و فيتامين C ، و هي جميعها مفيدة و ضرورية للبشرة .

كما أنه يقوم على إغلاق المسام للبشرة الدهنية ، التي تظهر عليها |الرؤوس السوداء| و البثور لما لها من مسامات واسعة ، تدخل من خلالها البكتيريا .

كما يعمل على تفتيح البشرة ، و منحها رونق جميل ، كما يقوم بتخفيف الالتهاب و الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس بترطيبه للبشرة .

طريقة تطبيقه على البشرة : 

نحضر فنجان من الأرز المغسول مسبقا ، نفرغه في صحن و نضيف إليه الماء ، و نتركه لمدة 24 ساعة .

بعد مرور 24 ساعة نزيد عليه كوب من الماء ، و نقوم بالتحريك ، ثم نفرغ الماء في علبة محكمة و نضعها في الثلاجة ، و نستخدمه بالرش على الوجه أو بتبليل قطعة من الطن و تمريرها على الوجه ، و مدة هذا التونر خمسة أيام ، أو إسبوع إلى أكثر حد ، بعدها نعيد إحضاره مرة آخرى أو تجربة تونر جديد .

سيعجبك كثيراً هذا التونر لما له من نتائج رائعة ، وجدنا فرق ملحوظ لدى الناس التي قامت بتجريبه .

شاروكنا رأيكم بالتعليقات .

 بقلمي ريم العيسى

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.